رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
اسعار الفول البلدي و المستورد داخل الاسواق المصرية اليوم

تم النشر في 09 / 06 / 2022 14:47:12 | تمت الكتابة بواسطة : احمد يسري

شهد سعر الفول اليوم الخميس 9-6-2022، لدى التجار في السوق المحلي المصري استقرارًا، إذ سجل الفول البلدي «رفيع الحبة»، نحو 18,000 ألف جنيهًا للطن.

سعر الفول البلدي

ويعتبر سعر الفول البلدي، من الكلمات التي تتصدر باستمرار محركات البحث، إذ يعد من ضمن الأكلات الأكثر شعبية وطلبًا يوميًا، مما يجعله مراقب بشكل مكثف من قبل المصريين حول التعرف على أسعار الفول البلدي اليوم، خاصة في ظل الارتفاعات التي تشهدها السلع في الأسواق المحلية، سواء كان محلي أو مستورد وسواء كان ذلك الارتفاع في الأسواق فقط أو على جميع الأصعدة.

أسعار الفول اليوم في السوق المحلي

الفول البلدي «رفيع الحبة»

سجلت أسعار الفول البلدي «رفيع الحبة» بالسوق المحلي استقرارًا اليوم، نحو 18,000 جنيهًا للطن.

الفول البلدي «عريض الحبة»

كما ثبت أسعار الفول البلدي «عريض الحبة» لتصل إلى نحو 17,000 جنيهًا للطن.

الفول المستورد «الأسترالي»

ووصلت أسعار الفول الأسترالي، عند 10,800 جنيه للطن.

الفول الليتواني

كما سجل سعر الفول الليتواني لدى التجار نحو 10,700 جنيه للطن

وكان المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، قد أكد في تصريحات سابقة له، أنه لا يوجد نقص في أي سلعة غذائية استراتيجية، مشيرًا إلى أن مصر استطاعت تحقيق الاكتفاء الذاتي من الفول، ويوجد مخزون يصل لـ10 شهور.

وكانت الأسواق المحلية خلال الآونة الأخيرة قد شهدت حالة من التباين في سعر الفول البلدي 2022 داخل عدد من محال العطارة وتجار المواد الغذائية، وعلى الفور أكد أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية في الاتحاد العام للغرفة التجارية، أن ذلك بسبب التداعيات الاقتصادية العالمية، وحالة الارتفاع والانخفاض التي يشهدها السوق المحلي والعالمي خاصة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية التي لا زالت مستمرة حتى الآن.