رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
اسعار السكر للمستهلك اليوم الثلاثاء بعد تعديلها

تم النشر في 17 / 05 / 2022 15:04:48 | تمت الكتابة بواسطة : احمد يسري

تباينت أسعار السكر بالطن اليوم الثلاثاء 17 مايو، حيث ارتفع سعر السكر الأبيض، بعد أن استقرت 3 أيام على التوالي، لدى تجار الجملة في السوق المحلي، بينما واصلت أسعار السكر الجلوكوز والنشا الغذائي الثبات عند نفس مستوياتها المنخفضة، لليوم السابع تواليًا، عقب تراجعها الثلاثاء الماضي.

وتشهد أسواق السلع الاستراتيجية حالة من التوتر والارتباك؛ بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم، علاوة على تأثير قرارات الفيدرالي برفع سعر الفائدة، والتخوف من نقص الإمدادات.

أسعار السكر اليوم 2022

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية الخميس الماضي 2022/5/12، عن طرح ممارسة لاستيراد 50 ألف طن من سكر القصب الخام لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية، لتوفير السكر في الأسواق المحلية بأسعار مناسبة.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في وقت سابق، على وجود احتياطي استراتيجي جيد من جميع السلع الاستراتيجية، ومنها السكر الأبيض، موضحة أنه تم تقليص الفجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك بشكل كبير، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر بنسبة 90% تقريبًا، وأنه جاري العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي الكامل بنسبة 100%.

سعر طن السكر اليوم

وبالنسبة للأسواق العالمية، فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر «الخام» ارتفاعًا، في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم، في بورصة نيويورك، حيث صعدت العقود الآجلة للسكر «الأبيض» ببورصة لندن، وذلك وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار السكر بالطن للجملة اليوم

السكر الأبيض

ارتفع سعر طن السكر الأبيض عند 11,100 جنيه.

أسعار الجلوكوز

بينما ثبتت أسعار الجلوكوز ليسجل سعر الطن 14,700 جنيه.

أسعار النشا الغذائي

واستقرت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليبلغ سعر الطن 15,000 جنيه.

سعر السكر الآن للمستهلك

وسجل سعر كيلو السكر للمستهلك اليوم 11 جنيهًا.

أسعار السكر الأبيض والخام في البورصات العالمية

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

صعدت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك في ثاني جلسات الأسبوع، حيث سجل عقد أكتوبر نحو 19.79 سنت للرطل، بمقدار زيادة 0.53 سنتًا، وقت كتابة هذا الخبر.

وزاد عقد يوليو بنسبة 2.66%، ليسجل 19.68 سنت للرطل أي بمقدار ارتفاع 0.51 سنتًا.

سعر السكر الأبيض في بورصة لندن

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في الجلسة الصباحية، في مستهل تداولات اليوم الثلاثاء، في بورصة لندن للسلع، حيث زاد عقد تداول شهر أغسطس، ليصل إلى 549.2 دولارًا للطن، بمقدار صعود 13.5 دولارًا، أي بنسبة 2.52%.

وصعد عقد تداول أكتوبر، ليسجل 534.8 دولار للطن، بارتفاع قدره 11.7 دولار، أي بنسبة 2.24%.