رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
اخر اسعار اللحوم الحمراء مع ختام تعاملات اليوم

تم النشر في 09 / 03 / 2022 23:28:06 | تمت الكتابة بواسطة : احمد يسري

قال محمد وهبة رئيس شعبة القصابين، إن سوق اللحوم الحمراء يشهد تحركات كبيرة في اسعار اللحوم هذه الأيام ويرجع ذلك لأسعار العلف والتي تشهد زيادة وتغير يوميا، مشيرًا أن سعر العلف الممتاز وصل سهر الطن إلى 9000جنية، وهي زيادة ملحوظة مقارنة بالشهور الماضية.

 

وأضاف«وهبة»، في تصريحات خاصة ان الأسواق هذه الفترة تعاني من الركود وضعف الإقبال من الأفراد، موضحًا أن هناك مخزون احتياطي كافي من اللحوم لشهور قادمة وهو ما يدل على ثبات الأسعار وليس انخفاضها، مضيفًا أن نسبة استيراد اللحوم من الخارج وصلت 50%، والنسبة المتبقية إنتاج محلي.

 

وكشف «وهبه» عن أسعار اللحوم الكندوز 150_180 جنيها للكيلو، ووصل سعر الضاني 150_ 180جنيها للكيلو، بينما سجل سعر الكليو للحم الكبير والجملي 120 جنيها.

 

وفقًا لتقرير صادر عن قطاع الثروة الحيوانية التابع لوزارة الزراعة، بتاريخ ديسمبر 2020، بلغ استهلاك مصر من اللحوم الحمراء 900 ألف طن سنويًا وه>ه النسبة موزعة بين430ألف طن مستورد و470ألف طن منتجة محليا.

 

وقال حسين أبوصدام، نقيب الفلاحين في تصريحات سابقة إن أبرز أسباب ارتفاع اسعار اللحوم ترجع إلى ارتفاع أسعار اللحوم الحية والأعلاف المصنعة والمنزرعة، بالاضافة إلى ارتباك حركة استيراد اللحوم من الخارج بسبب أزمةكورونا، والتوترات السياسية لبعض الدول، وزيادة الإقبال على اللحوم الحمراء نتيجة لبرودة الجو، وارتفاع أسعار اللحوم البيضاء، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة نقل اللحوم وارتفاع رسوم الجمارك لمستلزمات الأعلاف.

 

وأعلن طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن مصر نجحت في تخطي جائحة كورونا، وإدارتها بحرفية ومهنية، واستطاعت الحفاظ على الأسعار أيضًا، موضحًا أنها الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي لم تعان بأي مشكلة تتعلق بنقص المواد الغذائية الرئيسية أو زيادة في الأسعار إلى حد ما.