رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
إتمام صفقة إصدار سندات توريق لصالح «مصر إيطاليا» بقيمة 794 مليون جنيه

تم النشر في 20 / 02 / 2022 12:56:35 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

أعلنت البورصة المصرية، اليوم الأحد، أن المجموعة المالية هيرميس أتمت الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة «مصر إيطاليا العقارية»، بقيمة إجمالية 794 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 2.5 مليار جنيه.

 و هذا الإصدار مضمون بمحفظة أوراق قبض بقيمة 1 مليار جنيه لصالح شركتين تابعتين شركة «مصر إيطاليا القابضة».

وتم طرح السندات على 3 شرائح، الأولى مقسمة على قسطين ثابتين أما الثانية والثالثة فسوف يتم توزيعهما وفقًا لعائدات المحفظة.

و تبلغ قيمة الشريحة "A" 214.3 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)، وبمعدل فائدة ثابت للكوبون 9.60%، والشريحة "B" بقيمة 420.8 مليون جنيه ومدتها 3 سنوات وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)، وبمعدل فائدة ثابت للكوبون 9.95%، أما الشريحة الثالثة "C" بقيمة 158.8 مليون جنيه ومدتها 5 سنوات وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS)، وبمعدل فائدة ثابت للكوبون 10.20%.

شارك في تنفيذ الصفقة بنك الاستثمار العربي (aiBANK) إلى جانب كلًا من البنك التجاري الدولي (CIB)، وبنك القاهرة، والبنك الأهلي المصري (NBE) وبنك قناة السويس.

وأكد مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، أن هذا الإصدار قد شهد إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين. 

ولفت الي قيام «مصر إيطاليا العقارية» بتوقيع اتفاقية بيع وإعادة تأجير مع المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية في أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى اتفاقية أخرى في نوفمبر الماضي مع شركة «ڤاليو»، المنصة الرائدة للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) لتعزيز نمط الحياة المتطور، تقوم «ڤاليو» بمقتضاها بتوفير برامج تمويل لعملاء «مصر إيطاليا العقارية» لتغطية خدمات تشطيب المنازل.