قال وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي جيانكارلو جيورجيتي، اليوم الخميس، إن إيطاليا قد تخصص تمويلاً سنوياً يصل إلى مليار يورو (1.1 مليار دو"> إيطاليا تدرس تخصيص مليار يورو سنوياً لدعم صناعة السيارات | اليسر جروب
رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
إيطاليا تدرس تخصيص مليار يورو سنوياً لدعم صناعة السيارات

تم النشر في 17 / 02 / 2022 18:53:10 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

قال وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي جيانكارلو جيورجيتي، اليوم الخميس، إن إيطاليا قد تخصص تمويلاً سنوياً يصل إلى مليار يورو (1.1 مليار دولار) للمساعدة في دعم صناعة السيارات الإيطالية المتضررة.

وبحسب تصريحات جيورجيتي في مقابلة مع الصحيفة المالية اليومية "إيل سولي 24 أوري" (Il Sole 24 Ore)، نقلتها "بلومبرج"، أوضح أنّ الخطة المحتملة لمدة ثلاث سنوات، التي يمكن الموافقة عليها قريباً يوم الجمعة، تتضمن حوافز ودعماً مالياً لتحويل القدرات الصناعية إلى نماذج صديقة للبيئة بدرجة أكبر.

وتمرّ صناعة السيارات الأوروبية بأسوأ فترة للمركبات المسجلة حديثاً منذ أن بدأ "اتحاد مصنّعي السيارات الأوروبيين" في تتبع السوق في أوائل التسعينيات، إذ تراجعت التسجيلات 2.4% لتصل إلى 822,423 في يناير مقارنة بالعام الماضي، حسبما أفاد الاتحاد يوم الخميس.

وقالت لجنة استخبارات برلمانية إيطالية الأسبوع الماضي إنّ شركة "ستيلانتس" (Stellantis) متعددة الجنسيات لصناعة السيارات، التي تدير نحو عشرة مصانع في إيطاليا، تضررت بشدة من الوباء بشكل خاص، فضلاً عن التأثير غير مباشر في شبكة مورديها. توظف "ستيلانتس"، التي تشكلت من خلال اندماج مجموعة "بي إس إيه" (PSA) الفرنسية والمجموعة الأمريكية الإيطالية "فيات كرايسلر" عام 2021، نحو 50000 عامل في إيطاليا.

كما دعت اللجنة البنك الإيطالي المدعوم من الدولة " كاسا ديبوست إي بريستيتي" لشراء حصة في "ستيلانتيس" من أجل تحقيق التوازن مع ملكية فرنسا في الشركة.