رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
وزير التموين: إيقاف بعض الخدمات إجراء مؤقت.. واستئنافها قريبا

تم النشر في 13 / 02 / 2022 20:12:58 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إيقاف بعض خدمات البطاقات (بدل التالف- الفاقد-الفصل الاجتماعي) إجراء مؤقت، وسيكون هناك قرار وزاري قريب باستئنافها مرة أخرى بعد تصويب الأوضاع حيث تلاحظ في الآونة الأخيرة إعادة تشغيل بعض البطاقات التى تم إلغاؤها من قبل نتيجة عدم استحقاق أفرادها.

وأشار في تصريحات له على هامش افتتاح المركز النموذجي بالغرفة التجارية بأسيوط اليوم الأحد، مشيرا  إلى أن المشكلة أظهرت وجود قصور في التحقق من توقيتات الوقف أو الفاقد، منوها بأنه تم وضع قواعد لاستخراج لبدل التالف أو الفاقد بحيث لا تتجاوز الست شهور من آخر عملية صرف لها، وفي حالة تخطت المدة سيتم ملء استمارة لبيانات أفراد لبيان مدى استحقاقهم للدعم.

كما أكد الدكتور علي المصيلحي، أن أسعار السلع الأساسية ستشهد تراجعا خلال شهر رمضان المقبل أقل مما نشهده الآن بخاصة مع المبادرات التي يتم إطلاقها في منافذ التموين.

وأشار إلى أن ارتفاع بعض أسعار السلع لن يؤثر بشكل سلبي طالما تتم إتاحة السلعة مع وجود احتياطي استراتيجي منها فلا مجال للتلاعب في التسعير، منوها بأنه يتم طرح كيلو السكر بسعر 10.5 جنيه والأرز بسعر 8 جنيهات للكيلو، وعبوة المكرونة زنة 800 جرام بسعر 8 جنيهات وعبوة الزيت زنة لتر بسعر 25 جنيها، مؤكدا أنه يتم ضخ شهريا 120 ألف طن سكر، و70 ألف طن زيت بما يعادل نصف الاستهلاك الشهري.