رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
بشرى سارة.. مهلة 6 أشهر بدون مقابل لملاك قطع الأراضى السكنية الصغيرة

تم النشر في 10 / 02 / 2022 11:08:38 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى
فى بشرى سارة للمواطنين، وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على الطلبات المقدمة من العملاء المخصص لهم قطع أراض سكنية بمساحات صغيرة، لمنحهم مهلة لتشطيب الواجهات والسور، ووحدة صالحة للسكن بالمدن الجديدة، وذلك تيسيراً من الهيئة على المواطنين.
 
وأوضح وزير الإسكان، أن الموافقة نصت على منح مهلة 6 أشهر من تاريخ الإعلان بالجرائد اليومية، بدون مقابل لجميع قطع الأراضى السكنية الصغيرة (ما عدا أراضى ابنى بيتك) التى تم تنفيذ كامل المبنى بها، وذلك للانتهاء من تشطيب الواجهات، والسور، ووحدة سكنية صالحة للسكن، على أن يطبق ذلك على الأراضى السارى تخصيصها، أو الملغاة ولم يتم سحبها، وبمجرد انتهاء هذه المهلة يجوز بناءً على طلب العميل شراء مدة زمنية لاستكمال التنفيذ بمقابل مادى، طبقاً للمعادلة الواردة بقرار مجلس الإدارة رقم (84) بتاريخ 2015/5/6 لقطع الأراضى السكنية الصغيرة.
 
 
الشروط:
 
وأشار الوزير، إلى أنه يتم تطبيق المهلة، بالشروط التالية: التقدم بطلب لمنح مهلة إضافية للالتزام بتشطيب الواجهات والسور ووحدة سكنية على الأقل صالحة للسكن.
 
سداد جميع الأقساط المستحقة من قيمة قطعة الأرض بالأعباء المالية من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد فى تاريخ تقديم طلب منح المهلة.
 
إجراء معاينة لقطعة الأرض وقت تقديم طلب منح المهلة للوقوف على الموقف التنفيذى للقطعة قبل منح المهلة وبعدها.
 
عدم وجود مخالفات بنائية على قطعة الأرض، مع التنازل عن أى دعاوى قضائية مرفوعة ضد الهيئة أو الأجهزة إن وجدت.