رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
القاهرة تسلم 21 عقداً لمستثمرين بشق الثعبان الصناعية بعد تقنين أوضاعهم

تم النشر في 06 / 02 / 2022 21:17:32 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

شهد خالد عبدالعال محافظ القاهرة، حفل تسليم 21 عقداً موثّقاً لبعض المصانع والورش بمنطقة شق الثعبان الصناعية بعد تقنين أوضاعهم قانوناً.

وقال محافظ القاهرة: "إنه بإتمام إجراءات التقنين وتسليم العقود النهائية، أصبحت هذه المصانع والورش داخل منظومة الاقتصاد الرسمي للدولة"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشاد بالمستثمرين الحريصين على تقنين أوضاعهم، مؤكداً أن حرصهم على استكمال إجراءاتهم القانونية نابع من إحساسهم بالمسؤولية تجاه الإجراءات التي تتخذها الدولة لتطوير المنطقة.

وأوضح أن الهدف الرئيسي لكافة أعمال التطوير بالمنطقة وتوفير تلك الخدمات، هو المساهمة في زيادة الإنتاج والاستثمارات للعاملين بالمجال وتعظيم موارد الدولة، وخلق فرص عمل إضافية، وتذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة، وتحقيق الاستقرار اللازم وتحسين البنية التحتية والمرافق.

وطالب المستثمرين بالمنطقة بسرعة سداد مستحقات الدولة واستكمال أعمال التقنين لتوفير التمويل اللازم، للإسراع في عملية التطوير لتلك المنطقة التي تحتل مكانة عالمية مميزة، مشدداً على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من لم يقم بسداد مستحقات الدولة من أصحاب الورش والمصانع أو تقاعس عن استكمال إجراءات التعاقد مع شركات المرافق.

وأضاف أنه تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بسرعة تقنين أوضاع ملاك وأصحاب الورش والمصانع بمنطقة شق الثعبان، تم وضع رؤية مستقبلية لتلك المنطقة الصناعية بالكامل بالتنسيق مع الجهات المعنية بما يسمح بحل مشاكل المستثمرين بالمنطقة، وإعداد مخطط عام استثماري يليق بأهمية ومكانة المنطقة الصناعية.

وأوضح المحافظ أن أجهزة المحافظة عملت خلال الفترة الماضية على تطوير المنطقة الصناعية للرخام والجرانيت طبقاَ للمخطط، كما قام مركز معلومات شبكات مرافق القاهرة بحصر كافة الأنشطة والأراضي بمنطقة شق الثعبان ووضعها على وحدة رفع مساحي مسجلة إلكترونياً، بالإضافة إلى إنشاء قواعد بيانات GIS (نظم المعلومات الجغرافية) تعتبر الأولى لهذه المنطقة الصناعية المهمة.

كما قام محافظ القاهرة بتسليم 36 عقداً لتقنين وضع اليد طبقاً للقانون 144 لسنة 2017 لأصحابها خلال الحفل.