رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
أسباب إيقاف ستيلانتس إنتاج سيتروين C1

تم النشر في 02 / 02 / 2022 22:24:47 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

أنهت ستروين، التابعة للشركة الأم "ستيلانتس" إنتاج سيارات C1 بعد 17 عامًا من النجاح، وبررت السبب بأن أولويات الشركة متعددة الجنسيات أصبحت مختلفة في الوقت الراهن.

وفقا لموقع "أوتو كار" المتخصص في السيارات، خرجت آخر سيارة سيتروين سي 1 من خط الانتاج صنع Kolín في جمهورية التشيك، بعد رحلة حافلة بالنجاح للطراز حيث باعت الشركة الفرنسية 1.2 مليون وحدة من السيارة المخصصة للمدن منذ إطلاقها عام 2005 ، وعزت الشركة نجاحها إلى تصميمها الأنيق وديناميكيات القيادة الحضرية ولأنها سيارة عملية مفيدة خاصة للموظفين الذين يستخدمون سياراتهم يوميا.

سبب وقف إنتاج سيتروين C1 راجعا لقرار إداري من الشركة الأم "ستيلانتس" التي قالت في بيان رسمي أن هناك "تغيير في أولويات المجموعة" وأنها متطلعة لتصنيع سيارات مستقبلية تلائم الحياة الحضرية.

 

فيما قالت سيتروين إن التغييرات الكبيرة في نمط العمل داخل الشركة، وإدخال قيود ولوائح بيئية جديدة في مراكز المدن والحاجة إلى سيارات بمساحة أكبر وتعدد الاستخدامات تتطلب إعادة التركيز وتوفير ما يحتاجه المشتري.

وأوضحت "سيتروين" أنها ليس لديها بديل مباشر حاليا لـC1 ولكنها في تتوقع أن إطلاق سيتروين C3 supermini رسميا بأسعار معقولة سوف يسد الفجوة بشكل فعال.

تستعد سيتروين للكشف عن C3 الميني في أبريل القادم بسعر يبدأ من 12.995 جنيهًا إسترلينيًا - وهو أغلى قليلاً من طراز داسيا سانديرو كومفورت ، والذي يبلغ سعره 11.745 جنيهًا إسترلينيًا.

وقالت سيتروين ""بالنسبة للعملاء الذين يرغبون في سيارة ذات 5 أبواب تكون عملية وملائمة لاحتياجاتهم وبأسعار معقولة ، نأمل أن تكون سيتروين C3 بديلا جيدا لـ C1 وأن يكون عملائنا جاهزين لهذا التجديد. نعتقد أنهم على موعد مع مفاجأة سارة عندما يكتشفون إمكانيات سي 3 ومساحتها الكبيرة ".