أعلنت الشركة الصينية للبتروكيماويات "سينوبك" أكبر شركة لتكرير النفط في الصين، عن اكتشاف ما يزيد على 105 مليارات متر م"> الصين: اكتشاف ما يزيد على 105 مليارات متر مكعب من الغاز الصخرى | اليسر جروب

رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
الصين: اكتشاف ما يزيد على 105 مليارات متر مكعب من الغاز الصخرى

تم النشر في 19 / 01 / 2022 12:04:46 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

أعلنت الشركة الصينية للبتروكيماويات "سينوبك" أكبر شركة لتكرير النفط في الصين، عن اكتشاف ما يزيد على 105 مليارات متر مكعب من الغاز الصخري في مقاطعة "هوبي" بوسط الصين.

وقال المسئولون عن حقل جيانغهان النفطي التابع للشركة، في بيان اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء الصينية، إن البئر الاستكشافية دخلت حيز التشغيل التجريبي لمدة 20 يوما، حيث ظل حجم إنتاجه اليومي من الغاز الصخري مستقرا، مشيرين إلى أن الغاز الصخري يتألف من غاز الميثان بشكل رئيسي، ويعتبر أحد موارد الطاقة النظيفة والجديدة.

وأكد المسئولون أن من الصعب استكشاف وتطوير الغاز الصخري في المنطقة؛ بسبب عمق دفنه الكبير والظروف المعقدة لضغط القشرة الأرضية.

وتعد البئر المكتشفة، الثانية التي تتمتع بإنتاج مستقر، فيما أنتجت البئر الأولى التي دخلت حيز الاستخدام في المنطقة أكثر من 20 مليون متر مكعب من الغاز الصخري.

وفي سياق متصل، ارتفعت أسعار النفط، الثلاثاء، إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2014 وسط قلق المستثمرين من تعطل محتمل للإمدادات بعد هجمات في الشرق الأوسط. 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.03 دولار بما يعادل 1.2 بالمئة عند التسوية إلى 87.51 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.61 دولار أو 1.9 بالمئة لتبلغ 84.43 دولار للبرميل عند التسوية.

ولامس الخامان، اليوم، أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014.

وتصاعدت المخاوف من نقص الإمدادات هذا الأسبوع بعد أن هاجمت جماعة الحوثي اليمنية دولة الإمارات العربية المتحدة، مما أدى إلى تصعيد الأعمال العدائية بين الجماعة المتحالفة مع إيران والتحالف الذي تقوده السعودية.

وقالت لويز ديكسون، كبيرة محللي أسواق النفط لدى ريستاد إنرجي: "الأضرار التي لحقت بالمنشآت النفطية الإماراتية في أبوظبي ليست كبيرة في حد ذاتها، لكنها تثير احتمال حدوث مزيد من التعطيل في الإمدادات في المنطقة في عام 2022".