أكد وزير الطاقة والمياه ا"> الطاقة اللبنانية: نعمل على زيادة تغذية الكهرباء لتصل لـ10 ساعات عبر الغاز المصري | اليسر جروب

رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
الطاقة اللبنانية: نعمل على زيادة تغذية الكهرباء لتصل لـ10 ساعات عبر الغاز المصري

تم النشر في 18 / 01 / 2022 12:21:34 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

أكد وزير الطاقة والمياه اللبناني، وليد فياض، أن أهم أهداف الحكومة هو زيادة ساعات تغذية كهرباء لبنان لتصبح فعالة ومنتظمة بحوالي 8 إلى 10 ساعات على المدى القريب وذلك عبر تأمين الغاز المصري والكهرباء الأردنية فتصبح فاتورة الكهرباء الشهرية أقل على المواطنين.

وأشار وليد فياض، إلى طرق عديدة يتم العمل عليها كالاستثمار والمشاريع المطروحة في مجلس النواب وصندوق النقد وغيرها، والتي تهدف الى زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية، مما يساعد على تخفيض ساعات التقنين، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بوزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام بحضور عدد من المسئولين للبحث في أمور ذات إهتمام مشترك بما يتعلق بهموم المواطنين وتحديدًا دور الوزارتين في المعالجة بظل التقلبات المالية وسعر صرف الدولار.

وأضاف، أن التعامل مع واقع المولدات الخاصة هو ضرورة وفي الوقت ذاته تسعى الحكومة للتوفيق بين مصلحة المواطن الذي يحتاج إلى الكهرباء بأقل كلفة وأصحاب المولدات من أجل ضمان استمرارية عملهم في هذه المرحلة.