ارتفع الدولار اليوم الإثنين، مع مواصلة المتعاملين الاحتفاظ بالعملة الخضراء بينما يعكفون على تقييم رهانات زيادات الفائ"> ارتفاع أسعار الدولار وسط تقييم للرهانات على الفائدة الأمريكية | اليسر جروب

رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
ارتفاع أسعار الدولار وسط تقييم للرهانات على الفائدة الأمريكية

تم النشر في 17 / 01 / 2022 23:02:02 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

ارتفع الدولار اليوم الإثنين، مع مواصلة المتعاملين الاحتفاظ بالعملة الخضراء بينما يعكفون على تقييم رهانات زيادات الفائدة الأمريكية، في حين تراجع اليورو من أعلى مستوى في شهرين.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية منافسة، 0.1 بالمائة إلى 95.323 بحلول الساعة 1340 بتوقيت جرينتش.

والأسواق المالية في الولايات المتحدة مغلقة اليوم في عطلة عامة.

وتتوقع الأسواق ثلاث زيادات على الأقل في أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام. 

ويجتمع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في 25 و26 يناير كانون الثاني ومن غير المتوقع أن يرفع الفائدة في ذلك الاجتماع.

وانخفض اليورو 0.2 بالمائة مقابل العملة الأمريكية إلى 1.1396 دولار بعد صعوده يوم الجمعة إلى أعلى مستوى في شهرين.
 

ومن غير المقرر صدور بيانات اقتصادية مهمة من منطقة اليورو هذا الأسبوع، وسيركز المستثمرون على كلمات من كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي ومسؤولين كبار آخرين بالبنك ومحضر اجتماع لجنة السياسة النقدية للمركزي الأوروبي لشهر ديسمبر كانون الأول الذي سيصدر يوم الخميس.
وتراجع الجنيه الاسترليني 0.2 بالمائة أمام العملة الخضراء إلى 1.3651 دولار بعد أن قفز الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى منذ أواخر أكتوبر.

ومن المقرر أن تصدر بيانات التضخم في المملكة المتحدة يوم الأربعاء.

وتراجع الدولار الأمريكي، الجمعة، للجلسة الرابعة على التوالي ليبلغ أدنى مستوياته في أكثر من شهرين مع تبني المستثمرين لوجهة النظر بأن معظم الميل للتشديد مؤخرًا من جانب البنك المركزي الأمريكي كان موضوعًا في الحسبان بالفعل.

ونزل مؤشر الدولار اليوم 0.2 بالمائة إلى 94.62 مقابل سلة من العملات، وهو أدنى مستوى له منذ أوائل نوفمبر.