في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين وزارتي البترول والثروة المعدنية والداخلية لتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي في أسبوع الصعيد ب"> تفاصيل تحويل 800 سيارة أجرة بأسوان مجانًا إلى الغاز الطبيعي | اليسر جروب
رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
تفاصيل تحويل 800 سيارة أجرة بأسوان مجانًا إلى الغاز الطبيعي

تم النشر في 17 / 01 / 2022 17:40:52 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين وزارتي البترول والثروة المعدنية والداخلية لتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي في أسبوع الصعيد بتحويل سيارات الأجرة التي تستخدم الوقود السائل في أسوان إلى الغاز الطبيعي، والتي تبنت وزارة الداخلية تنفيذها بالتعاون مع قطاع البترول وذلك بشكل مجانى للسيارات الأجرة تزامنًا مع احتفالات أسوان بعيدها القومي.

شملت عمليات التحويل التي نفذتها شركتا غازتك وكارجاس ذراعا قطاع البترول في نشاط تحويل وتموين السيارات بالغاز نحو 800 سيارة اجرة بالمحافظة حتى الان بدلاً من الوقود السائل لتزيد اعداد السيارات المحولة بالغاز الطبيعى بنسبة 100% وبما يمثل نجاحاً جديداً  يضاف الى المبادرة الرئاسية للتوسع بإستخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات.

ومن جانبه، أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عددا من التوجيهات التي من شأنها التيسير على أهالي أسوان في استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات.

 شملت الدفع بالمحطة المتنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى إلى أسوان بطاقة تموين 500 سيارة يومياً  لتقدم خدماتها لأهالي أسوان بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ توجيهات مضاعفة الطاقة  الاستيعابية لمحطة غازتك لتموين السيارات بالغاز.

 ووجه الملا، في هذا الإطار أيضًا بسرعة الانتهاء من تنفيذ 8 محطات جديدة يبدأ تشغيلها تباعا اعتبارا من نهاية يناير الحالي وحتى نهاية الربع الأول من العام الحالي ليصل عدد المحطات المقدمة لخدمات الغاز الطبيعى للسيارات إلى 9 محطات بما يضمن توفير الخدمة لأهالي أسوان بسهولة ويسر.

وجار حاليًا الإعداد لتشغيل المحطة التى تمت إقامتها بالتعاون بين شركتى غازتك والنيل لتسويق البترول بطاقة تموين 1200 سيارة يوميًا، كما يجرى تنفيذ 4 محطات أخرى بالتعاون بين غازتك ومصر للبترول بخلاف 3 محطات يجرى إقامتها بالتعاون بين شركتى كارجاس والتعاون والنيل .