أكّدت وزارة التجارة التونسية توفّر السلع الأساسية بالكميات والمخزونات الكافية التي تغطي الاحتياجات الاستهلاكية للفترة"> وزارة التجارة التونسية تؤكد على توافر السلع الأساسية خلال الفترة المقبلة | اليسر جروب

رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
وزارة التجارة التونسية تؤكد على توافر السلع الأساسية خلال الفترة المقبلة

تم النشر في 13 / 01 / 2022 19:56:35 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

أكّدت وزارة التجارة التونسية توفّر السلع الأساسية بالكميات والمخزونات الكافية التي تغطي الاحتياجات الاستهلاكية للفترة الحالية والفترة القادمة دون اعتبار عمليات الإنتاج والتصنيع والتوريد المتواصلة، موضحة أن ذلك يأتي لما يتم تداوله والترويج له من معطيات حول تسجيل نقص حاد وفقدان لبعض المواد الأساسية.

وذكرت وزارة التجارة- في بيان اليوم الخميس- أن توفر المخزون الاستراتيجي من الحبوب (القمح اللين والصلب والشعير العلفي) يغطي الحاجيات حتي شهر مايو المقبل.

وأضافت أنه يجري توزيع 9 آلاف طن من الزيت النباتي منذ ديسمبر الماضي، ومن المنتظر وصول شحنة إضافية تبلغ 6 آلاف طن في 17 يناير الحالي، بما يغطي احتياجات الشهر الحالي، بالإضافة إلى 15 ألف طن ستصل بداية شهر فبراير المقبل.

وأوضحت أنه تم تسجيل اضطرابات وقتية في التوزيع ببعض المناطق لعدد من المواد بالتزامن مع ذروة الاستهلاك المهني والعائلي بمناسبة الاحتفال بالعام الجديد، مضيفة أنه يتم العمل بصفة يومية على تداركها واسترجاع الوضع الطبيعي لتوزيعها بها، موضحة أن أغلب الصور والمقاطع التي يتم تداولها تعود لفترة الحجر الصحي الشامل خلال عام 2020.