أعلن بنك الاستثمار الأوروبي، عن توقيع اتفاقية بقيمة 45 مليون يورو مع شركة "هالدور توبسو" الدنماركية، الرائدة في مجال"> «الاستثمار الأوروبي»: اتفاقية بـ45 مليون يورو لصالح «التحول الأخضر» بالدنمارك | اليسر جروب

رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
«الاستثمار الأوروبي»: اتفاقية بـ45 مليون يورو لصالح «التحول الأخضر» بالدنمارك

تم النشر في 10 / 01 / 2022 13:13:12 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

 أعلن بنك الاستثمار الأوروبي، عن توقيع اتفاقية بقيمة 45 مليون يورو مع شركة "هالدور توبسو" الدنماركية، الرائدة في مجال التكنولوجيا؛ بهدف تمويل استراتيجية الشركة للحد من انبعاثاتها الكربونية بحلول عام 2024 ضمن خطة الصندوق الأوروبي للاستثمارات الاستراتيجية .
ووفقا لبيان لبنك الاستثمار الأوروبي، يسلط التمويل الأوروبي الضوء على التزام الشركة بتطوير تقنيات جديدة لدعم مجموعة واسعة من الصناعات كثيفة الطاقة والانتقال نحو مستقبل منخفض الكربون.
ورحب نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، كريستيان كيتيل تومسون، بتوقيع الاتفاقية، مشيرا إلى أن مثل هذا النوع من الأبحاث المتطورة من قبل شركة أوروبية له أهمية استراتيجية من حيث حماية التكنولوجيا والمعرفة والنمو الاقتصادي والتوظيف .
وقال إن "ضخ المزيد من الاستثمارات في مجالات البحث والتطوير وتقنيات الهيدروجين المبتكرة وغيرها من التقنيات التحفيزية يتماشى تمامًا مع أهداف العمل المناخي لبنك الاستثمار الأوروبي لتخفيض الانبعاثات الكربونية وإنتاج مواد كيميائية صديقة للبيئة وأنواع وقود متجددة، مثل الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء والوقود الحيوي".
من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس: "إن هدف تحويل المجتمعات نحو حلول الطاقة النظيفة يعد أمرًا حيويًا في المعركة ضد تغير المناخ".
وأكد أن هذه الاتفاقية ستدعم البحث في مجال تقنيات الهيدروجين المبتكرة التي تمكن عملائنا في النهاية من إنتاج منتجات منخفضة الكربون.
يذكر أن بنك الاستثمار الأوروبي قدم أكثر من 600 مليون يورو في شكل قروض لمشاريع دنماركية في مختلف القطاعات في عام 2020، بما في ذلك الخدمات والصناعة المبتكرة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.
ويعد الصندوق الأوروبي للاستثمارات الاستراتيجية (EFSI) هو الركيزة الأساسية لخطة الاستثمار لأوروبا وتأمين التمويل اللازم للمشاريع ذات المخاطر العالية حيث ضخت 546.5 مليار يورو من الاستثمارات واستفاد منها أكثر من 1.4 مليون شركة صغيرة ومتوسطة الحجم في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.