رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
تسلا تفقد 5% من حصتها في السوق العالمي للسيارات.. تفاصيل

تم النشر في 09 / 01 / 2022 20:41:22 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

تعتبر شركة تسلا واحدة من عمالقة تصنيع السيارات حول العالم، حيث تتسم بالكثير من المفاهيم القوية، أبرزها هي التقنية الكهربائية المستخدمة، إلى جانب العديد من التجهيزات الفنية الخاصة بكل إصدار، بالإضافة إلى التصميمات الخارجية المتنوعة.

 

وعلى الرغم من ارتفاع مبيعات تسلا بنحو 98% وتسليم 627.371 سيارة، شهدت الحصة السوقية للشركة الأمريكية حالة من التراجع داخل سوق السيارات الكهربائية، بقيمة قدرت بـ 5% وذلك خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي 2021.

 

واستطاعت شركات السيارات التقليدية ان تنافس تسلا بقوة بعد هذا التراجع، على الرغم من تالقها بالسوق العالمي وتحقيق قيمة بيع قدرت بأكثر من ربع إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية.

 

وكشفت بيانات جمعية سيارات الركوب الصينية، زيادة ونموا في نسبة المبيعات بعد طرازات Hongguang Mini EV و SAIC-GM-Wuling، لتصبح تلك الاصدارات هي الأكثر مبيعاً داخل السوق الصيني متفوقة على مبيعات تسلا.

 

وتقدر نسبة مبيعات السيارة بنسبة بلغت 256661 وحدة، حيث وصلت إلى رقم يزيد عن 400000 نسخة منذ ظهورها في عام 2020، ويرجع ذلك الامر إلى عدة أسباب ابرزها هو، السعر المنخفض والذي يقدر بقيمة قدرها 10% مقارنة بإصدارات تسلا.

 

وتقدم النسخة تسلا 3 بقيمة بلغت 45 الف دولار، مقارنة بباقي الاصدارت والتي تقدر بنسبة بلغت 4500 دولار فقط، ولكن تنفرد تسلا ايضا بالعديد من نقاط القوة مثل الحجم الخارجي والتفوق الخاص بمدى السير والانطلاق.

 

وفي هذا السياق كتب مارتن فيشا رئيس علاقات المستثمرين في تسلا تغريدة قال فيها "في حقيقة الأمر أن 90% من السيارات المباعة حول العالم في 2021، هي سيارات وقود تقليدي، كما أنها باتت تفقد حصة سوقية مهمة لصالح جميع اللاعبين في قطاع السيارات الكهربائية، مضيفا : لا نلعب دور الصياد والفريسة"