رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
بعد 90 سنة من احتلالها المركز الأول.. تويوتا تتفوق على جنرال موتورز في المبيعات لهذا السبب

تم النشر في 05 / 01 / 2022 12:33:56 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

استطاعت تويوتا اليابانية أن تتفوق على جنرال موتورز في المبيعات داخل الولايات المتحدة الأمريكية عام 2021، بعد أن باعت 2,332,262 وحدة في مقابل 2,218,228 وحدة باعتها جنرال موتورز.

 

وفقا لموقع "كار آند درايفر" المتخصص في السيارات، عانت جنرال موتورز من انخفاض في مبيعاتها السنوية خلال العام الفائت بنسبة 13 %، بما في ذلك انخفاض بنسبة 43 % في الربع الرابع فقط، بينما في المقابل سجلت تويوتا زيادة في المبيعات السنوية لعام 2021 بنسبة 10 %.

 

ريادة تويوتا اليابانية تعد أمرا غريبا داخل الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة منذ ما يقرب من قرن من الزمان، تحتل شركة صناعة سيارات غير محلية المرتبة الأولى في المبيعات داخل أراضي الولايات المتحدة، خاصة وأن جنرال موتورز هي الشركة الأكثر مبيعًا في قطاع السيارات داخل أمريكا منذ عام 1931، ولكن بعد 90 عامًا من احتلالها مركز الصدارة واعتلاء القمة، استطاعت تويوتا أن تنتزع المركز الأول في المبيعات.

 

وكانت قد أعلنت تويوتا أنها باعت ما يزيد قليلاً عن 2.3 مليون سيارة في الولايات المتحدة خلال عام 2021 ، ما يعني زيادة بنسبة 10% عن العام السابق عليه، وهذا يتفوق على الـ 2.2 مليون سيارة التي باعتها جنرال موتورز كما أعلنت في بياناتها الصادرة عن 2021، بانخفاض قدره 13% عن العام السابق عليه. لم تعلن شركة فورد الأمريكية بعد عن أرقام مبيعاتها الإجمالية لعام 2021 ، ولكن من يناير حتى نوفمبر من عام 2021، باعت شركة صناعة السيارات ما يزيد قليلاً عن 1.7 مليون سيارة، مما جعلها بعيدة جدًا عن منافسة تويوتا أو جنرال موتورز.

 

برر الخبراء في عالم السيارات هذه الأرقام بأنها نتاج طبيعي لأزمة النقص العالمي في أشباه الموصلات التي استطاعت شركة تويوتا أن تتعامل معها بصورة أكثر احترافية وسلاسة من منافسيها سواء كانت فورد أو جنرال موتورز.

 

فيما قال المتحدث الرسمي باسم جنرال موتورز لرويترز إنه بسبب أزمة النقص العالمي في الرقائق الإلكترونية ، ركزت جنرال موتورز على الربحية بدلاً من حجم المبيعات وإنتاج الوحدات وأن عام 2021 لا يزال عام حققت الشركة من خلاله مبيعات قوية في الولايات المتحدة خاصة بالنسبة للشاحنات البيك أب والسيارات الرياضية متعددة الأغراض، وأوضح جيم كاين المتحدث باسم جنرال موتورز إن تصدر تويوتا للمركز الأول في المبيعات مؤقتا جدا، حالة استثنائية ولن تستمر في أمريكا.