أوصت تسلا موتورز، عملاءها مالكي سيارات تسلا موديل 3 ذات الدفع الخلفي ذات بطاريات الليثيوم فوسفات الحديد (LFP) بشحنها "> تسلا توصي عملاءها: تأكد من شحن موديل 3 بنسبة 100% يوميا | اليسر جروب

رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
تسلا توصي عملاءها: تأكد من شحن موديل 3 بنسبة 100% يوميا

تم النشر في 30 / 12 / 2021 13:43:51 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

أوصت تسلا موتورز، عملاءها مالكي سيارات تسلا موديل 3 ذات الدفع الخلفي ذات بطاريات الليثيوم فوسفات الحديد (LFP) بشحنها بنسبة 100% مرة في الأسبوع على الأقل.

 

 

ووفقًا لموقع inside evs المتخصص في المركبات الكهربائية، بدأت تسلا في استخدام خلايا البطاريات الجديدة LFP في سياراتها صينية الصنع أولا ثم توسعت تدريجيا في استخدامها وحاليا أصبحت موجودة في تسلا 3 المعروضة في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك يجب على المشترين لتلك الوحدات الحديثة أن أسلوب الشحن يختلف عن خلايا البطاريات القديمة.

 

 

بالنسبة للمشترين الجدد المبتدئين في التعامل، يحتجون في أول خطوة أن يتعرفوا على نوع حزمة البطاريات الموجودة داخل مركباتهم وذلك من خلال فتح شاشة الشحن على شاشة المعلومات التي تعمل باللمس، ثم يضغط على "Set Limit" أو أن يفتح شاشة الشحن في تطبيق الهاتف المحمول بدلا من الشاشة المثبتة على الكونسول في السيارة، ويسحب شريط التمرير ليعرف درجة شحن البطاريات إذا كانت تعرض "50٪" و "100٪" ، فهذا يعني أن سيارتك تحتوي على بطارية LFP.

 

 

إذا عرضت الشاشة كلمة "يوميًا" و "رحلة" بدلاً من الأرقام، فهذا يعني أن تسلا 3 غير مزودة ببطارية LFP. في حالة كانت السيارة مزودة بحزمة البطاريات الجديدة LFP ، فإن تسلا لديها العديد من التوصيات الهامة للعملاء الراغبين والمهتمين بالحفاظ على صحة البطارية لأطول فترة ممكنة.

 

 

تقول تسلا موتورز في دليل الاستخدام لموديل 3 الحديث "إذا كانت سيارتك مزودة ببطارية LFP ، توصي تسلا بأن تتأكد من شحنها بنسبة 100٪ ، حتى للاستخدام اليومي التقليدي، وأنك تشحنها أيضًا بنسبة 100٪ مرة واحدة على الأقل في الأسبوع."

 

طريقة الشحن تعتبر جديدة على عملاء تسلا 3 الذين اعتادوا على شحن بطاريته حتى 80% أو 90% فقط أيام حزمة بطاريات NCA المستخدمة سابقا.