منذ أيام في الهند فرض البنك المركزي غرامة قياسية على المخالفين في سوق التشفير تتجاوز المليوني دولار، بينما تسعى لإصدار قانون صارم لتنظي"> الهند تحذر من الاحتيال في العملات الرقمية | اليسر جروب
رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
الهند تحذر من الاحتيال في العملات الرقمية

تم النشر في 26 / 12 / 2021 17:18:12 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

منذ أيام في الهند فرض البنك المركزي غرامة قياسية على المخالفين في سوق التشفير تتجاوز المليوني دولار، بينما تسعى لإصدار قانون صارم لتنظيم معاملات العملات الرقمية.

وما بين الحظر الكامل والتنظيم تقف العملات الرقمية حائرة في سوق من أكبر أسواق العالم بتداول العملات المشفرة.. بيد أن الأمر لم يقف عند حدود التنظيم أو الحظر او الغرامات، ليمتد إلى عمليات الاحتيال.

وأطلقت الشرطة الهندية تحذيرًا عامًا للمواطنين ضد عمليات الاحتيال على العملات المشفرة في ظل التزايد المستمر للهنود المستثمرين في العملات الرقمية بالهند.

نيابة عن شرطة مدينة حيدر أباد ، طلبت المفوضة شيخا جويل من المواطنين الهنود الاستثمار في العملات المشفرة فقط من خلال اللاعبين المشهورين والراسخين في هذا المجال.

سلطت جويل الضوء على الأساليب المختلفة التي يستخدمها المحتالون بنشاط لخداع المستثمرين مثل فرص الاستثمار المربحة والتحويلات المصرفية غير المشروعة والعملات المشفرة.

قالت جويل: "المحتالون يطلبون منك مشاركة تفاصيل العملة المشفرة الخاصة بك، وبمجرد وضعها في محفظتك ، يتم سحب الأموال ".

وأضافت جويل أيضًا: "أنه في هذا الإطار تم تسجيل ست عشرة حالة من هذا القبيل تتعلق بالعملات المشفرة".

وحذرت المفوضة الإضافية للشرطة شيخا جويل المواطنين الهنود من زيادة الجرائم الإلكترونية في حدث استضافته شرطة مدينة حيدر أباد بالهند، واقترح عدم تحويل العملات المشفرة إلى محافظ خاصة غير مصرح بها.

وقال مفوض الشرطة الهندية: "إذا كنت ستستخدم العملة المشفرة أو تستثمر فيها ، فالرجاء الانتقال فقط إلى اللاعبين المشهورين والراسخين في هذا المجال."

وكشف جويل أن 14 من أصل 16 حالة احتيال تتعلق بالعملات المشفرة كانت مرتبطة مباشرة بالاستثمار والتداول.

ووفقًا لجويل: "تعرض الناس للغش بمبلغ 3.45 كرور روبية (حوالي 458000 دولار) خلال بحثهم للحصول على عوائد أعلى مقابل الاستثمار في العملات المشفرة."

وقالت جويل: "لا يمكن أبدًا تتبع الأموال الافتراضية وإعادتها إلى المالك الأصلي".

ومنذ أيام قال محافظ بنك تايلاند سيثابت سيثيوارتنارابت: "لا يمكن أن تصبح العملات المشفرة وسيلة للدفع".

ويسعى البنك المركزي الروسي إلى فرض حظر على العملات المشفرة، مشيرًا إلى المخاطر التي يتعرض لها الاستقرار المالي والحجم المتفجر للمعاملات.

وقال محافظ بنك انجلترا أندرو بيلي: "كل المستثمرين في العملات الرقمية قد ينتهي بهم الحال بخسارة كل ما يملكون".

وقال مجلس مراقبة الاستقرار المالي الأمريكي: "قد يؤدي التهافت على العملات المستقرة خلال ظروف السوق المتوترة إلى تضخيم صدمة للاقتصاد والنظام المالي".

وكشف بنك الصين الشعبي (PBoC) رسميًا عن سلسلة من الإجراءات الجديدة لمكافحة تبني العملات المشفرة في الصين، بما في ذلك تعزيز التعاون بين الإدارات في قمع نشاط العملات المشفرة.

وفي وقتٍ سابق من هذا الشهر، حظر البنك المركزي الروسي رسميًا الصناديق المشتركة من الاستثمار في بيتكوين (BTC).

ووسعت الحكومة الصينية حملتها القمعية على العملات المشفرة، واستهدفت هذه الجولة الجديدة مقاطع الفيديو القصيرة ذات الصلة بالعملات الرقمية التي يتم مشاركتها عبر الإنترنت.

جدد رئيس الولايات المتحدة السابق دونالد ترامب انتقاداته للعملات المشفرة في مقابلة على قناة فوكس بيزنس هذا الأسبوع ، واصفا إياها بأنها "شيء خطير للغاية".