هبطت أسعار النفط صوب 73 دولارا للبرميل اليوم الثلاثاء، بعد أن توق"> أسعار النفط تتراجع مع عودة المخاوف بشأن تأثير أوميكرون | اليسر جروب

رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
أسعار النفط تتراجع مع عودة المخاوف بشأن تأثير أوميكرون

تم النشر في 14 / 12 / 2021 20:31:24 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

هبطت أسعار النفط صوب 73 دولارا للبرميل اليوم الثلاثاء، بعد أن توقعت وكالة الطاقة الدولية أن يؤثر متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون على تعافي الطلب العالمي.

وأظهرت بيانات أمريكية أن أسعار المنتجين عند أعلى مستوياتها في 11 عاما، فيما يؤكد توقعات السوق باتخاذ قرار خلال اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي «البنك المركزي الأمريكي» هذا الأسبوع بالإسراع في خفض التحفيز، مما يدعم الدولار ويؤثر على النفط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 98 سنتا بما يعادل 1.32 بالمئة إلى 73.41 دولار للبرميل بحلول الساعة 14:05 بتوقيت جرينتش.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 93 سنتا أو 1.3 بالمئة إلى 70.36 دولار للبرميل.

وقالت وكالة الطاقة الدولية ومقرها باريس في تقريرها الشهري عن النفط إنه من المتوقع أن تؤدي الزيادة في الإصابات الجديدة بكوفيد-19 إلى إبطاء التعافي الحالي في الطلب على النفط بشكل مؤقت.

وتشدد حكومات حول العالم، من بينها بريطانيا والنرويج، القيود لوقف انتشار المتحور أوميكرون.

وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب على النفط هذا العام والعام المقبل بمقدار 100 ألف برميل يوميا لكل منهما، ويرجع ذلك في الغالب إلى التراجع الكبير المتوقع في استخدام وقود الطائرات بسبب قيود السفر الجديدة.

ومع ذلك، رفعت منظمة أوبك أمس الاثنين، توقعاتها للطلب العالمي على النفط للربع الأول من عام 2022 والتزمت بجدولها الزمني للعودة إلى مستويات ما قبل الجائحة، قائلة إن أوميكرون سيكون له تأثير طفيف وقصير.