أعلنت غرفة  صناعة الملابس الجاهزة والمفروشـات باتحاد الصناعات، بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (البنك الدولي) وشركا"> إطلاق مشروع «تطوير سلاسل توريد صناعة المنسوجات التقنية» | اليسر جروب

رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
إطلاق مشروع «تطوير سلاسل توريد صناعة المنسوجات التقنية»

تم النشر في 07 / 12 / 2021 19:04:23 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

أعلنت غرفة  صناعة الملابس الجاهزة والمفروشـات باتحاد الصناعات، بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (البنك الدولي) وشركاء التنمية عن إطلاق مشـروع "تطويـــر سلاســـل التوريــد وإضافـــة القيمــة لقطاع المنسوجات التقنية" في مصر.
صرح بذلك الدكتور محمد عبد السلام  رئيس الغرفة، مشيرًا إلى أن قطاع المنسوجات التقنية يعد من القطاعات التصنيعية الحديثة  في مصر، وتبلغ صادراته السنوية حوالي 750 مليون دولار، وبمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 51%.

ويهدف هذا المشـروع إلي تعزيز وضع مصر كقاعدة لتصنيع وتصدير تلك المنتجات، لا سيما مع توافر مدخلات الإنتاج بالسوق المحلية، كما يستهدف جذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع الصادرات، فضلًا عن دعم وتحديث الشركات القائمة بهدف دمجها في سلاسل التوريد العالمية.
وأضاف:"نستقبل طلبات الشركات والمصانع الراغبة للانضمام للمشروع في المرحلة الأولى، وذلك حتي منتصف شهر ديسمبر الجاري، وبعدها سيتم اختيار 15 شركة للانضمام للمشروع وتلقي الدعم وفقًا للشروط والإجراءات المحددة".

ويستهدف المشروع المنسوجات الطبية والنظافة ومنسوجات الصناعات المغذية للسيارات ومنتجات التغليف والحقائب والمنسوجات الطبية. 
ولفت “عبد السلام”، إلى أن الدراسات الدولية تؤكد إمكانية جذب استثمارات أجنبية جديدة للقطاع في مصر، على مدار الخمس سنوات المقبلة، بحوالي من 650 إلى 800 مليون دولار.