تقوم للشركة القابضة الصوامع بوزارة التموين والتجارة الداخلية بعدد من المحاور الرئيسية في آليات النقل الأقماح المستورد"> «القابضة للصوامع» تكشف آليات لنقل الأقماح المستوردة من الموانئ | اليسر جروب

رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
«القابضة للصوامع» تكشف آليات لنقل الأقماح المستوردة من الموانئ

تم النشر في 06 / 12 / 2021 11:53:09 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

تقوم للشركة القابضة الصوامع بوزارة التموين والتجارة الداخلية بعدد من المحاور الرئيسية في آليات النقل الأقماح المستوردة القادمة إلى الموانئ البحرية وأهمها:  

أولا: سحب القمح القادم من الخارج  من المراكب والشاحنات  والانتهاء من كافة الإجراءات سواء حجر أو صحة وتحصل على الإفراج الجمركي ثم يتم نقل الأقماح لشركات الصوامع بعدة وسائل.

ثانيا: تنتشر الشركة العامة للصوامع  في 5 موانئ رئيسية وهي ميناء الدخيلة بالإسكندرية  والإسكندرية بسعة تخزينية 150 ألف طن  ميناء دمياط بسعة 170 ألف طن، وسفاجا بسعة 100 ألف طن ويجري  العمل بميناء بورسعيد  وتعمل  الشركة القابضة أيضاً على إنشاء وتجهيز وصيانة الصوامع على مستوى الجمهورية .

ثالثا: تقوم الشركة القابضة للصوامع التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية  بنقل الأقماح عبر وسائل هي النقل بالسيارات وهى الوسيلة الأكثر استخداما وتصل نسبتها إلى حوالي 27% من إجمالي منظومة النقل.

رابعا: تقوم الشركة القابضة للصوامع بالنقل الاقماح من خلال السكك الحديدية يأتي في المرتبة الثانية النقل عبر السكة الحديدية.

 خامسا: تقوم  النقل عبر النهر" النقل النهري" والذي يعتبر أقل الوسائل استخداماً بنسبة لا تتجاوز الـ 1% وذلك لوجود عدة مشكلات فنية تتمثل في عمق النهر.

سادسا: تستهدف أن يستحوذ كل من النقل البرى والنقل عبر السكك الحديدية على حصة تصل لنحو50 % لكل منهما خلال السنوات المقبلة، حيث تمتلك الشركة اسطولاً جيدا من السيارات تبلغ 25 سيارة نقل كبير، كما نتطلع للوصول بها إلى 100 سيارة خلال الفترة المقبلة.

سابعا: تتطلع الشركة ربط الصوامع مع السكة الحديدية، والذي يعد من أهم المشروعات التي تسعى إلى تنفيذها الشركة خلال الفترة المقبلة، وسيتم البدء في المشروع  بربط صومعة كوم أبو راضي في بنى سويف بمنظومة السكك الحديدية.