أعلن بنك الاستثمار الأوروبي، عن توقيع اتفاقية لتمويل شركة ألتيا الفرنسية، المتخصصة في تطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي،"> «الاستثمار الأوروبى» يمول فرنسا بـ15 مليون يورو لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعى | اليسر جروب

رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
«الاستثمار الأوروبى» يمول فرنسا بـ15 مليون يورو لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعى

تم النشر في 01 / 12 / 2021 16:09:43 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

أعلن بنك الاستثمار الأوروبي، عن توقيع اتفاقية لتمويل شركة ألتيا الفرنسية، المتخصصة في تطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي، بقيمة 15 مليون يورو، بهدف تمكين الشركة من مواصلة تطوير التقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي المطبق على البيانات المرئية (الطائرات بدون طيار والأقمار الصناعية وأجهزة الاستشعار الأرضية) ودعم نمو منصة مؤسستها، في إطار برنامج صندوق الضمان الأوروبي لمساعدة الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم (SMEs) المتضررة من جائحة كورونا.

وأعرب نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، أمبرواز فايول، في بيان للبنك اليوم، عن سعادة البنك الأوروبي بتقديم الدعم للشركات الواعدة في السوق وذات الإمكانات العالية للذكاء الاصطناعي لما له أهمية استراتيجية بالنسبة لأوروبا.

وأضاف أن هذه الشركات توفر الحلول المبتكرة للعديد من الأنشطة الزراعية والصناعية وتقدم مزايا تنافسية لمجموعة واسعة من لاعبي في القطاعين العام والخاص في تحولهم الرقمي وتلبية متطلبات عملائهم ومستخدميهم في عالم سريع التطور، في مجال الذكاء الاصطناعي ومعالجة البيانات العديدة والمعقدة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة ألتيا إن تمويل بنك الاستثمار الأوروبي، سيدعم القدرة التنافسية للاتحاد الأوروبي في المجال الاستراتيجي للذكاء الاصطناعي ومعالجة البيانات بشكل كبير، في وقت أصبح فيه التحول الرقمي تحديا استراتيجيًا رئيسيًا في جميع القطاعات. وأشار إلى أن شركته تقدم الحل الأكثر تطورا للشركات الكبيرة لتجميع بياناتها المرئية ودمجها بكفاءة، بالإضافة إلى تحليلات تعتمد على الذكاء الاصطناعي.