أعلن المهندس علاء عبداللاه، نائب رئيس جهاز حدائق العاصمة للتخطيط والمشروعات، عن أنه يجرى حاليًا تنفيذ ١٣٣٧ عمارة سكني"> «حدائق العاصمة»: 1337 عمارة ضمن «سكن لكل المصريين» | اليسر جروب

رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
«حدائق العاصمة»: 1337 عمارة ضمن «سكن لكل المصريين»

تم النشر في 30 / 11 / 2021 21:23:11 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

أعلن المهندس علاء عبداللاه، نائب رئيس جهاز حدائق العاصمة للتخطيط والمشروعات، عن أنه يجرى حاليًا تنفيذ ١٣٣٧ عمارة سكنية، تضم ٣٢ ألفًا و٨٨ وحدة سكنية، بالمرحلة الأولى من مشروع «سكن لكل المصريين».

وقال «عبداللاه» إن نسبة إنجاز المشروع بلغت نحو ٣٩٪، ومن المقرر الانتهاء منه وفقًا للخطة الزمنية بنهاية العام المقبل ٢٠٢٢، مشيرًا إلى أن مشروع «سكن لكل المصريين» يقام على مساحة ٥٣٠ فدانًا، وتصل تكلفته الإجمالية إلى نحو ٩.٥ مليار جنيه. 

وأوضح أن تكلفة توصيل الغاز الطبيعى للمرحلة الأولى من المشروع تبلغ نحو ١٠٠ مليون جنيه، فيما تتراوح تكلفة شبكة الاتصالات بين ٢٠٠ و٢٥٠ مليون جنيه، مشيرًا إلى أن المشروع يتضمن كل الخدمات، من بينها تنفيذ ٧ مدارس لمختلف المراحل الدراسية، وأسواق تجارية ووحدات صحية وملاعب وحضانات، وذلك بمشاركة نحو ٩٥ شركة مقاولات. 

وكشف عن أنه يجرى التخطيط حاليًا لتنفيذ ١١٨٥ عمارة سكنية، تضم ٢٨ ألفًا و٤٤٤ وحدة سكنية، بتكلفة ٨.٥ مليار جنيه، على أن يجرى تسليمها للمستفيدين بنهاية عام ٢٠٢٣.