رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
وزير الطاقة السعودي: تحالف أوبك+ غير قلق بشأن متحور "أوميكرون"

تم النشر في 29 / 11 / 2021 21:41:09 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن تأجيل الاجتماعات الفنية لـ"أوبك بلس" جاء؛ لتأمين مزيد من الوقت لدراسة أثر المتحور "أوميكرون" على الأسواق.

وعبر وزير الطاقة السعودي، في تصريحات صحفية بعد حفل إطلاق عمليات تطوير حقل الجافورة، عن عدم القلق بشأن متحور "أوميكرون"، بحسب ما ذكرت العربية.نت.

وأوضح الأمير عبدالعزيز بن سلمان، كرئيس لمجموعة أوبك+، أنه بالتشاور مع الرئيس المشارك تقرر نقل الاجتماعات الفنية إلى مساء الأربعاء، ونقل اجتماع اللجنة الوزارية إلى الخميس لكسب الوقت لمراجعة الأمور.

وأشار الوزير، إلى ما ورد من منظمة الصحة العالمية، من التحذير من المبالغات، معبرا عن اعتقاده بأن التأجيل ولو لمرحلة محدودة، سيعطي فرصة لمزيد من التدارس بطريقة أفضل.

ورفض الأمير عبد العزيز بن سلمان، التعليق على خطط أوبك+ قبل اجتماعها الأسبوع الجاري.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الاثنين، إن روسيا لا ترى هناك ضرورة لاتخاذ إجراءات عاجلة بشأن سوق النفط؛ بسبب السلالة الجديدة من فيروس كورونا مهونا من فرص أن تغير مجموعة أوبك+ سياسات الإنتاج هذا الأسبوع.

وعقدت المجموعة التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها اجتماعات عبر الإنترنت هذا الأسبوع لتحديد سياسة الإنتاج.