ارتفاع معدل البطالة في تايلاند إلى أعلى مستوى منذ 16 عاما خلال الربع الثالث من 2021.
أظهرت بيانات اليوم الاثنين ار"> ارتفاع معدل البطالة في تايلاند إلى أعلى مستوى منذ 16 عاما | اليسر جروب

رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
ارتفاع معدل البطالة في تايلاند إلى أعلى مستوى منذ 16 عاما

تم النشر في 22 / 11 / 2021 14:21:51 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

ارتفاع معدل البطالة في تايلاند إلى أعلى مستوى منذ 16 عاما خلال الربع الثالث من 2021.
أظهرت بيانات اليوم الاثنين ارتفاع معدل البطالة لأعلى مستوى منذ 16 عاما خلال الربع الثالث، حيث أضرت القيود الأكثر صرامة التي تم فرضها لاحتواء فيروس كورونا بالنشاط الاقتصادي والوظائف.
ونقلت صحيفة بانكوك بوست عن المجلس الوطني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية القول إن معدل البطالة ارتفع إلى 25ر2% خلال الربع الممتد حتى سبتمبر الماضي، أي ما يمثل 870 ألف عاطل عن العمل، وذلك مقارنة بـ 89ر1% خلال الربع الثاني.
ويشار إلى أن معدل البطالة بلغ 52ر2% خلال الربع الأول من عام .2005
ويشار إلى أن تعريف البطالة ضيق تماما في تايلاند، حيث أنه يشمل الذين لا يعلمون ولو لساعة  خلال الاسبوع قيد الرصد، ويستثني أصحاب الأعمال أو المزارع. ويقول المحللون إنه لا يعكس حجم الاقتصاد غير الرسمي.

البنك المركزي
وكان البنك المركزي قد قال في وقت سابق إنه من المتوقع أن يبلغ عدد العاطلين 4ر3 مليون شخص في نهاية .2021 وقد تراجع معدل التوظيف بنسبة 6ر0% خلال الربع الثالث، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي ليصل عدد العاملين إلى 7ر37 مليون شخص.

معدل البطالة
وقال دانوشا بيشايانان رئيس المجلس الوطني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في مؤتمر صحفي" إجراءات مكافحة فيروس كورونا كان لها تأثير كبير على سوق العمل".
وأضاف أن تخفيف القيود وإعادة فتح الاقتصاد سوف يؤديان إلى زيادة التوظيف في قطاع السياحة، ولكن الدولة ستحتاج إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات لمساعدة الأعمال التجارية.
وتوقع المجلس الأسبوع الماضي استقبال 200 ألف سائح أجنبي هذا العام و 5 مليون زائر العام المقبل، وذلك مقارنة بـ 40 مليون سائح أجنبي عام .2019