رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
"المجتمعات العمرانية" توافق على إنشاء جهاز تنمية مدينة الإسماعيلية الجديدة

تم النشر في 18 / 11 / 2021 18:19:36 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على إنشاء جهاز مدينة بمسمى "جهاز تنمية مدينة الإسماعيلية الجديدة"، واستحداث الهيكل التنظيمي له على غرار أجهزة المدن التابعة للهيئة ذات المستوى التنظيمي (ب)، والتي قمة وظائفها من الدرجة العالية.

 

وبحسب بيان صادر اليوم الخميس، يتولى الجهاز الجديد تنمية مساحة 2828 فداناً، حتى يتسنى استكمال باقي الإجراءات مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة المالية.

وأضاف عاصم الجزار وزير الإسكان، أن مجلس إدارة الهيئة وافق أيضاً على التعامل على الأراضي الصناعية السابق طرحها من خلال البوابة الإلكترونية "الخريطة الاستثمارية"، وطبقاً لكراسة الشروط المُعدة من قِبل الهيئة العامة للتنمية الصناعية بتاريخ 14/1/2020، بالأسعار المعمول بها خلال عام 2020.

وأشار الوزير، إلى أن مجلس الإدارة وافق على تخصيص قطعة أرض بمركز خدمات رقم 1، بالمرحلة الأولى بمدينة المنصورة الجديدة، وقطعة أرض على طريق C3 جنوب الطريق الساحلي بمدينة العلمين الجديدة، بنظام البيع، لصالح الهيئة القومية للبريد، لإقامة مقرات للهيئة بالمدينتين.

كما وافق على تخصيص عدد من الوحدات بمدن (حدائق العاصمة – العاصمة الإدارية الجديدة – العلمين الجديدة)، لإقامة مكاتب بريد، وذلك في إطار توفير الخدمات المختلفة بتلك المدن، لخدمة سكانها، والإسراع بمعدلات تنميتها.

وذكر أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق على ضم قطعة أرض إلى قطعة الأرض السابق تخصيصها، لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بمركز الحي الأول بمدينة الشيخ زايد، لتمكين المؤسسة من تنفيذ جميع التخصصات التي ترغب في توفيرها، لخدمة المريضات.