يقترب قطاع صناعة الآلات في ألمانيا من العودة بصادراته إلى مستوى ما قبل أزمة كورونا، وذلك حسبما أعلن اتحاد شركات القطاع "في دي إم ايه" الي"> صادرات قطاع صناعة الآلات في ألمانيا تتجاوز 44 مليار يورو في الربع الثالث | اليسر جروب
رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
صادرات قطاع صناعة الآلات في ألمانيا تتجاوز 44 مليار يورو في الربع الثالث

تم النشر في 18 / 11 / 2021 17:50:10 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

يقترب قطاع صناعة الآلات في ألمانيا من العودة بصادراته إلى مستوى ما قبل أزمة كورونا، وذلك حسبما أعلن اتحاد شركات القطاع "في دي إم ايه" اليوم الخميس استنادا إلى أحدث الأرقام الصادرة عن المكتب الاتحادي للإحصاء.

وذكر الاتحاد أن صادرات الآلات في الربع الثالث حققت ارتفاعا بنسبة 8ر8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 6ر44 مليار يورو.

بذلك وصلت قيمة فاتورة صادرات الآلات خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي إلى 2ر133 مليار يورو بارتفاع بنسبة 8ر10% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

من جانبه، قال كبير الخبراء الاقتصاديين في الاتحاد رالف فيشرز إن القطاع يقترب من تحقيق مستوى صادرات ما قبل الأزمة في 2019 بفضل الطلب الجيد من العملاء الأجانب ولفت إلى أن هذه التوقعات لا يعوقها فقط سوى اختناقات سلاسل التوريد ونقص المواد.

وحققت صادرات الآلات إلى دول الاتحاد الأوروبي التي تعتبر أهم سوق مبيعات بالنسبة للآلات التي تحمل شعار "صنع في ألمانيا" ارتفاعا في الربع الثالث بنسبة 8ر5% فيما وصلت هذه النسبة إلى 18% في الولايات المتحدة.

في المقابل، ارتفعت الصادرات إلى الصين بنسبة 3% فقط، واستبعد فيشرز زيادة ديناميكية التصدير إلى الصين على المدى القصير بسبب ضعف الطلبيات القادمة من قطاعات مهمة هناك مثل صناعة البناء والسيارات.

وحققت الصادرات إلى بريطانيا ارتفاعا قويا بنسبة 7ر38% بعدما كان أصابها الشلل في العام الماضي في أعقاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وحققت صادرات الآلات الألمانية إلى قطاع صناعة النسيج في الشهور التسعة الأولى من العام الحالي أعلى نسبة نمو (2ر28%) بين القطاعات الأخرى المستوردة للآلات تلاه قطاع صناعة الإلكترونيات الدقيقة بارتفاع بنسبة 9ر23%.