ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الخميس، بعد موسم أرباح قوي أثار سلسلة من الارتفاعات غير المسبوقة، فيما ألحق تراجع شهدت"> أسهم أوروبا ترتفع رغم تراجع النفط والتعدين | اليسر جروب

رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
أسهم أوروبا ترتفع رغم تراجع النفط والتعدين

تم النشر في 18 / 11 / 2021 17:42:26 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الخميس، بعد موسم أرباح قوي أثار سلسلة من الارتفاعات غير المسبوقة، فيما ألحق تراجع شهدته أسعار النفط والمعادن الضرر بالأسهم المرتبطة بالسلع الأولية.
وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة، وقادت أسهم السفر والترفيه المكاسب.

ومع أن المكاسب في الأيام القليلة الماضية كانت محدودة، فقد ارتفع المؤشر القياسي 17 مرة خلال 19 جلسة الماضية.
وكانت أسهم قطاع النفط من أكبر الخاسرين على المؤشر ونزلت 1.2 بالمئة بعد تراجع أسعار الخام بفعل مخاوف حيال فائض في المعروض واحتمال تحرك الصين نحو الإفراج عن احتياطيات وقود استراتيجية.

ونزلت أسهم شركات التعدين 0.8 بالمئة مع هبوط أسعار النحاس في لندن إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر.
وقفز سهم مجموعة تيسن كروب للصناعات المتعددة التي تشمل الغواصات والصلب 3.6 بالمئة بعدما قالت إن ربحها قد يزيد إلى أكثر من مثليه العام المقبل وأنها قد تطرح وحدتها للهيدروجين للاكتتاب العام.
ونزلت أسهم كونتننتال الألمانية لتوريد مكونات السيارات 2.7 بالمئة.
وفي سياق متصل، أغلقت سوق الأسهم الأوروبية عند مستوى قياسي مرتفع الأربعاء، مواصلة مكاسبها لسادس جلسة على التوالي، إذ ألقت تقارير إيجابية لأرباح الشركات بظلالها على مخاوف بأن ارتفاع أسعار الغاز سيزيد من الضغوط التضخمية.
وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعًا 0.2 في المئة بعد بيانات أقوى من المتوقع لمبيعات التجزئة في الولايات المتحدة رفعت الأسهم في بورصة وول ستريت أمس الثلاثاء.
وبحسب أحدث بيانات من رفينيتيف، من المتوق أن تقفز أرباح الشركات المدرجة في المؤشر ستوكس 600 بنسبة 60.4 بالمئة في الربع الثالث إلى 103.6 مليار يورو (117.2 مليار دولار) مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.