رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
أسعار النفط تزيد خسائرها.. وخام برنت ينخفض لـ 80.88 دولار

تم النشر في 15 / 11 / 2021 18:03:27 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

هبطت أسعار النفط الخام، اليوم الاثنين، نتيجة ضغط من توقعات بزيادة المعروض وضعف الطلب.

 وفي أحدث التداولات زادت أسعار النفط خسائرها ليهبط خام برنت 1.29 دولار إلى 80.88 دولار للبرميل، ويتراجع الخام الأميركي 1.40 دولار إلى 79.39 دولار للبرميل.

 شهد كلا السوقين هبوطا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، نتيجة التأثر بارتفاع الدولار والتكهنات بأن إدارة الرئيس جو بايدن قد تفرج عن نفط من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأميركي لخفض الأسعار.

وقال محللو (إيه.إن.زد) في تقرير: إن "البيت الأبيض يناقش كيفية معالجة ارتفاع التضخم مع مطالبة بعض المسؤولين باستخدام الاحتياطي الاستراتيجي أو وقف الصادرات الأميركية".

 وزادت شركات الطاقة الأميركية هذا الأسبوع عدد حفارات النفط والغاز الطبيعي للأسبوع الثالث على التوالي في الوقت الذي حومت فيه أسعار النفط الخام قرب من أعلى مستوى لها منذ 7 سنوات مما دفع بعض شركات التنقيب إلى العودة إلى عمليات التنقيب.

 وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة إن عدد حفارات النفط والغاز، وهو مؤشر مبكر على الإنتاج في المستقبل، زاد 6 إلى 556 على مدار الأسبوع المنتهي في 15 نوفمبر مسجلا أعلى مستوياته منذ أبريل 2020.

 في الوقت نفسه خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الأسبوع الماضي توقعاتها للطلب العالمي على النفط للربع الرابع 330 ألف برميل يوميا مقارنة بتوقعات الشهر الماضي بعد أن عرقل ارتفاع أسعار الطاقة التعافي الاقتصادي من جائحة كوفيد -19.