أعلنت مجموعة (إيني) الإيطالية للطاقة تدشين حفل تدشين الـ(كورال سول فلينج)، وهو أول مصنع عائم للغاز الطبيعى الم"> مجموعة "إيني" الإيطالية للطاقة تدشن أول مصنع عائم للغاز الطبيعي المسال | اليسر جروب
رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
مجموعة "إيني" الإيطالية للطاقة تدشن أول مصنع عائم للغاز الطبيعي المسال

تم النشر في 15 / 11 / 2021 17:51:10 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

أعلنت مجموعة (إيني) الإيطالية للطاقة تدشين حفل تدشين الـ(كورال سول فلينج)، وهو أول مصنع عائم للغاز الطبيعى المسال سيبحر لاحقا إلى موزمبيق.

 

وأوضحت الشركة - فى بيان، اليوم الاثنين، وفقا لوكالة الأنباء الإيطالية - أن الحدث أقيم فى حوض بناء السفن التابع لشركة "سامسونج" للصناعات الثقيلة فى جيوجى ـ كوريا الجنوبية، بحضور رئيس جمهورية موزمبيق فيليبى جاسينتو نيوسي، ورئيس جمهورية كوريا مون جاى إن.

 

وأضافت أنه سيتم الآن سحب المصنع العائم، وهو جزء من مشروع كورال ساوث، وتثبيته فى حوض روفوما قبالة ساحل موزمبيق، حيث من المتوقع أن يبدأ الإنتاج فى النصف الثانى من عام 2022، وسيساعد على زيادة توافر الغاز فى سياق سوق شديدة التنافسية.

 

وأشارت الشركة إلى أن الموافقة على استثمار مشروع كورال ساوث تمت عام 2017 بعد 36 شهرًا فقط من حفر آخر بئر استكشافية، وبدأت أنشطة البناء فى الـ(Flng) عام 2018 والانتهاء منه فى الوقت المحدد وفى إطار التكلفة المقررة، على الرغم من وباء كورونا، منوهة بأن كورال ساوث سيحقق إيرادات كبيرة للبلاد، وسيخلق أكثر من 800 فرصة عمل جديدة خلال فترة التشغيل.