رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
أسوان الجديدة تنفذ 50 عمارة إسكان اجتماعي بتكلفة 235 مليون جنيه

تم النشر في 24 / 04 / 2018 09:40:22 | تمت الكتابة بواسطة : ماهر عبده
قال أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، إن الجهاز يتم تنفيذ 50 عمارة إسكان اجتماعي بالمدينة، بتكلفة تقدر بحوالي 235 مليون جنيه، على أن يتم الانتهاء منها آخر أبريل 2019.
 
وأكد رشاد، في تصريحاته، لـ"المال"، أنه تم ترسية المشروع على شركتي المدد للمقاولات العامة وعلي علام للمقاولات والإنشاءات، مشيرًا إلى أنه تم بدء التنفيذ، خلال الأيام القليلة الماضية.
 
وأوضح أنه يتم السير وفقًا للخطة الزمنية الموضوعة له، إذ إنه لم يتم طلب أي زيادة في الميزانية الموضوعة للجهاز ولم يتم طلب زيادة حتى الآن.
 
ولفت إلى أن الجهاز يستعد، الفترة المقبلة، لطرح عدد من الوحدات التجارية بالمدينة، مشيرًا إلى أنه تم طرح أربع قطع استثمارية نشاطات مختلفة وهي الآن في مرحلة الترسية، حيث تتراوح المساحات بين 300 و1000 متر مربع.
 
وأشار إلى أن الجهاز تسلَّم 3 مدارس تعليم أساسي، ومن المتوقع تشغيلها خلال العام الدراسي المقبل حيث تحتوي على مدرسة ثانوي ومدرستين "ابتدائي".
 
وأضاف أنه تم الانتهاء من إجراء قرعة على 812 قطعة أرض مختلفة بين إسكان اجتماعي ومتميز وأكثر تميزًا، وتم تنفيذ القرعة خلال الأيام القليلة الماضية، على أن يتم تسليم الأفراد الذين فازوا بالأرضي تباعًا.
 
ونوه بأن الجهاز بدأ بالفعل تنفيذ موقف إقليمي بالمدينة، بتكلفة تقدر بحوالي 32 مليون جنيه، وتنفيذ أعمال توريد وصب البلاط الخرساني بالأحياء الأول والثاني والثالث، بتكلفة 8.5 مليون جنيه.
 
وذكر أنه جار تنفيذ أعمال الجسات وطبقة الأساس والأسفلت لمنطقة 150 فدانًا بتكلفة نحو 12 مليون جنيه، وتنفيذ مركز تجاري مصغر بقيمة 5 ملايين جنيه.
 
وأكد أن الجهاز طرح مناقصة إشراف على مستشفى عام بالمدينة بطاقة 158 سريرًا بتكلفة نصف مليون جنيه، وأعمال تشجير منطقة الإسكان الاجتماعي بقيمة 4.5 مليون جنيه.
 
وأفاد بأنه جار طرح أعمال حراسة وصيانة وتشغيل شبكة إدارة الطرق الرئيسية بتكلفة تصل إلى 3 ملايين جنيه، وأنه تم الانتهاء أيضًا من مدرسة ثانوى (19 فصلًا) بالحى الأول ومركز تجارى إدارى بالمجاورة 3 بالحى 2 وأعمال طبقة الأساس والأسفلت للطرق المحيطة بالمشروع القومى للإسكان وشبكة كهرباء المرحلتين الأولى والثانية لمشروع ابنى بيتك وشبكة كهرباء المرحلتين الأولى والثانية، وأعمال مرافق الـ150 فدانًا ضمن الـ500 فدان.
 
وأوضح أنه من المتوقع الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي للمدينة بالكامل نهاية العام الحالي، وأنه تم افتتاح معامل اختبارات الجودة لمواد البناء بتكلفة 5 ملايين جنيه.
 
  •