رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
موانئ دبى العالمية السخنة تُطلق خدمة حجز المواعيد للشاحنات

تم النشر في 23 / 04 / 2018 13:09:19 | تمت الكتابة بواسطة : محرر الاقتصاد

أطلقت موانئ دبي العالمية السخنة خدمة حجز المواعيد للشاحنات، وهي عبارة عن نظام فوري لحجز مواعيد قدوم الشاحنات الراغبة في تسليم أو استلام الحاويات بالميناء.

وقال أجاي سينج، الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية السخنة:"تفخر موانئ دبي العالمية السخنة بتقديم خدماتها اللوجستية طبقًا لأعلى المعايير العالمية من أجل تسهيل حركة التجارة والشاحنات داخل الميناء.

وأضاف: "لهذا، نعمل باستمرار على تطوير عملياتنا التشغيلية بما يضمن سيولة حركة الشحنات الصادرة والواردة من وإلى الميناء بكل كفاءة وفعالية".

وتابع: أطلقنا هذه الخدمة المتميزة والتي تُعد أكثر من مجرد خدمة تقليدية لحجز المواعيد للشاحنات، حيث تمثل نظامًا الكترونيًا على الانترنت لزيادة الكفاءة التشغيلية والقدرة الاستيعابية للميناء، وإنّ هذه الأداة الفعالة تتيح لنا التخطيط الكفء والإدارة الفعالة لخدماتنا بشكل أكثر دقة عن ذي قبل، كما تساعدنا أيضًا في تخطيط وإدارة الميناء ككل وزيادة الإنتاجية وتقليل التكاليف الإدارية وتحسين علاقتنا مع كافة المتعاملين معنا، وهو ما يعني زيادة رضاء العملاء باعتباره هدفا رئيسيا نسعى دائمًا لتحقيقه".

وتتيح خدمة حجز المواعيد للشاحنات إمكانية اختيار الوقت المناسب لقدوم الشاحنات للميناء، واتاحة الفرصة للميناء كي يلبي احتياجات العملاء بصورة مرتّبة قبل قدومهم، وأداء الخدمات بشكل أسرع.

بالإضافة لذلك، عندما تجري إحدى شركات الشاحنات حجزا لموعد جديد، تتأكد خدمة الحجز الإلكترونية من صحة بيانات العميل مما يؤدي لتقليل الزيارات والمصروفات غير الضرورية نتيجة للمعلومات غير الصحيحة، وبالتالي تنظيم الرحلات التي تقوم بها الشاحنات للميناء بشكل أفضل، ولأنها أداة مفيدة للعمليات التشغيلية في ميناء السخنة، يمكن لخطوط الشحن الاعتماد عليها في تنظيم حركة صادراتها، حيث يتيح هذا النظام رؤية ومتابعة حركة الشحنات اليومية وإدارة عمليات تحميل وتفريغ السفن.